...
 
نظام المقررات النطام الفصلي القدرات العامة الكمي قياس
لغتي الخالدة لغتي الجميلة القدرات العامة اللفظي اول ثانوي
اول متوسط ثاني متوسط الاختبار التحصيلي ثاني ثانوي
ثالث متوسط بحوث النشاط الطلابي ثالث ثانوي
 
مكتبة التحاضير خامس ابتدائي اول ابتدائي
اسئلة اختبارات سادس ابتدائي ثاني ابتدائي
    ثالث ابتدائي
    رابع ابتدائي

    



الحوثيون يصعدون بتعز قبل بدء الهدنة في اليمن

جديد منتدى :: أرشــيـــف الــمــواضـــيــــع ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مقتل 176 شخصا خلال 24 ساعة في اليمن والتحالف يؤكد استمرار عملياته oOsarahOo :: أرشــيـــف الــمــواضـــيــــع :: 0 07-08-2015 08:13 AM
خيارات اليمن بعد فشل مفاوضات جنيف oOsarahOo :: أرشــيـــف الــمــواضـــيــــع :: 0 07-02-2015 07:27 AM
اليمن.. المقاومة تدحر ميليشيا الحوثي من الزوبة بالبيضاء oOsarahOo :: أرشــيـــف الــمــواضـــيــــع :: 0 06-28-2015 09:21 AM
اليمن اليوم مقتل قيادي حوثي بارز في مأرب واستهداف آخر في حجة oOsarahOo :: أرشــيـــف الــمــواضـــيــــع :: 0 05-31-2015 04:24 AM
استمرار القصف علي عدن وتعز بعد وقف عاصفة الحزم في اليمن oOsarahOo :: أرشــيـــف الــمــواضـــيــــع :: 0 04-23-2015 04:18 AM

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-11-2015, 02:09 AM   #1
_+_ ذهـبــي _+_
النقاط: 6,094, المستوى: 18 النقاط: 6,094, المستوى: 18 النقاط: 6,094, المستوى: 18
النشاط: 0% النشاط: 0% النشاط: 0%
 
تاريخ التسجيل: May 2014
المشاركات: 480
0  
معدل تقييم المستوى: 0 oOsarahOo will become famous soon enough
افتراضي الحوثيون يصعدون بتعز قبل بدء الهدنة في اليمن

قالت المقاومة الشعبية في تعز بجنوبي اليمن إنها صدت هجوماً واسعاً شنته مليشيا الحوثي والقواتُ الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح في عدة جبهات، قبل ساعات من بدء الهدنة غير المشروطة التي أعلنتها الأمم المتحدة.

وتقدمت المقاومة في جبهتي المرور والحصب، كما شنت هجوما مضادا في جبهات الضباب وكلابة والجمهوري.
وأكدت مصادر ميدانية مقتل 11 شخصا وإصابة 25 من مسلحي الحوثي وقوات صالح، في حين قتل أربعة وجرح خمسة من أفراد المقاومة، كما قتل مدني وجرح خمسة وعشرون، جراء قصف عشوائي من الحوثيين على أحياء سكنية.

من جهة قال مراسل الجزيرة إن مليشيا الحوثي اختطفت الأكاديمي عبد الله الذيفاني أثناء عودته إلى منزله بعد صلاة الجمعة.
وفي وقت سابق، أفاد مراسل الجزيرة بأن الجيش الوطني والمقاومة الشعبية سيطرا فجر اليوم الجمعة على حدائق الصالح غرب مدينة تعز.

في غضون ذلك، واصلت المقاومة الشعبية تقدمها في تعز وتحديدا على جبهتي المرور والحصب، كما شنت هجوما مضادا في جبهات الضباب وكلابة والجمهوري.
وأكدت مصادر ميدانية مقتل 11 شخصا من مسلحي الحوثي وقوات الرئيس المخلوع صالح، في حين قتل أربعة من أفراد المقاومة.
قصف وتعزيزات
وكانت مليشيات الحوثي وقوات صالح قد قصفت فجر اليوم الجمعة الأحياء السكنية بمدينة تعز ودفعت تعزيزات وآليات عسكرية جديدة إلى مداخل المدينة الشرقية والشمالية والغربية، سعيا منها لاقتحامها خلال الأيام القادمة.

وأكدت مصادر في المقاومة الشعبية وجود تعزيزات عسكرية وبشرية لهذه المليشيات نحو مناطق المواجهات في الستين والمرور وحوض الأشرف والأربعين والحرير والحوجلة.

وأفاد مراسل الجزيرة حمدي البكاري بأن معارك شرسة دارت غرب تعز بين الجيش الوطني الذي شكلته المقاومة في هذه المنطقة بهدف الزحف على مواقع الحوثيين وإنهاء الحصار الذي يفرضونه على المدينة.

وتأتي هذه التطورات فيما أعلن ستيفان دوجاريك المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أن الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي وجماعة الحوثي وافقا على هدنة إنسانية غير مشروطة تبدأ مساء اليوم الجمعة وتستمر حتى نهاية شهر رمضان.

وقال دوجاريك إن وقفا لإطلاق النار سيبدأ مساء الجمعة في اليمن، وإن الأمم المتحدة تأمل أن يستمر أسبوعا من أجل إتاحة الفرصة لتقديم المساعدات الإنسانية للمواطنين اليمنيين.

قال العميد أحمد عسيري المتحدث باسم قوات التحالف ومستشار وزير الدفاع السعودي إن التحالف العربي لن يلتزم بأي هدنة لا يلتزم بها الحوثيون في اليمن.
وأكد عسيري -في اتصال مع الجزيرة- أن التحالف سيلتزم بالهدنة التي أعلنت الأمم المتحدة أنها ستدخل حيز التنفيذ بدءا من منتصف هذه الليلة، وذلك بشرط أن يعلن الحوثيون التزامهم بالهدنة وأن تضع الأمم المتحدة آلية لرصد أي خرق وتحميل المتسبب فيه المسؤولية.

وأوضح أن موقف التحالف يأتي بناء على التجربة السابقة في الهدنة التي أعلنت في مايو/أيار الماضي والتي استغلها الحوثيون لإعادة نشر قواتهم واستهداف عدد من المواقع، وأكد أن أي هدنة من دون ضمان الشرطين مسلسل ذهاب وعودة الحلقة 23 سيكون "ضررها أكثر من نفعها".

وقال عسيري إن الوضع مأساوي في اليمن بسبب تصرفات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس المخلوع علي عبد الله صالح، وأكد أن التحالف أصدر ألفا وخمسمئة تصريح لنقل مساعدات إنسانية عبر موانئ ومطارات اليمن، واتهم الحوثيين بتحويل مساعدات موجهة للمتضررين لفائدة قواتهم، وطالب الأمم المتحدة بوضع آلية للرقابة على الأرض تضمن وصول المساعدات لمستحقيها.

وكان مبعوث الأمم المتحدة إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد قد أعلن أن جميع الأطراف اليمنية قدمت ضمانات لاحترام الهدنة الإنسانية التي تبدأ الجمعة وتستمر إلى غاية نهاية شهر رمضان الكريم.

وعبّر ولد الشيخ للجزيرة عن تفاؤله بأن تشكل مسلسل ولي العهد الحلقة 23 الهدنة الإنسانية فرصة للتقدم في المباحثات بشأن وقف دائم لإطلاق النار وتطبيق القرار الأممي رقم 2216، وأشار إلى أن الأمم المتحدة ستعمل على ضمان وصول المساعدات الإنسانية إلى كافة المناطق اليمنية.

وقالت المتحدثة باسم برنامج الأغذية العالمي عبير عطيفة إن الهدنة هي "أملنا الأخير" للوصول إلى المناطق التي تحتاج إلى مساعدة. وأشارت إلى أن سفينتين تحملان المواد الغذائية والوقود تنتظران الرسو قبالة سواحل مدينة عدن الجنوبية.

المصدر : الجزيرة



hgp,ed,k dwu],k fju. rfg f]x hgi]km td hgdlk hgpg, hgp,ed,k hgidzm fju. edl dwu],k td rjg

oOsarahOo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الحلو, الحوثيون, الهيئة, بتعز, ثيم, يصعدون, في, قتل

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


ترتيب الموقع عالميا
     

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML  PHP  INFO GZ Site_Map SITMAP SITMAP2 TAGS DIRECTORY


الساعة الآن بتوقيت السعودية06:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Powered By Hero.com.sa

Scroll To Top