...
 
نظام المقررات النطام الفصلي القدرات العامة الكمي قياس
لغتي الخالدة لغتي الجميلة القدرات العامة اللفظي اول ثانوي
اول متوسط ثاني متوسط الاختبار التحصيلي ثاني ثانوي
ثالث متوسط بحوث النشاط الطلابي ثالث ثانوي
 
مكتبة التحاضير خامس ابتدائي اول ابتدائي
اسئلة اختبارات سادس ابتدائي ثاني ابتدائي
    ثالث ابتدائي
    رابع ابتدائي

    


استمرار اشتعال النيران بمصافي عدن

جديد منتدى :: أرشــيـــف الــمــواضـــيــــع ::
إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-15-2015, 08:19 PM   #1
_+_ ذهـبــي _+_
النقاط: 6,094, المستوى: 18 النقاط: 6,094, المستوى: 18 النقاط: 6,094, المستوى: 18
النشاط: 0% النشاط: 0% النشاط: 0%
 
تاريخ التسجيل: May 2014
المشاركات: 480
0  
معدل تقييم المستوى: 0 oOsarahOo will become famous soon enough
افتراضي استمرار اشتعال النيران بمصافي عدن

غطت سماء مدينة البريقة بمحافظة عدن الأربعاء سحابة من الدخان الأسود الكثيف نتيجة لاستمرار اشتعال النيران في أنابيب النفط بمصافي عدن، لليوم الثالث على التوالي، جراء تعرضها للقصف من قبل مليشيات الحوثيين وقوات الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح.

وتسبب الحريق في حالة هلع بين السكان الذين يقطنون قرب هذه المصفاة، وأعرب عدد منهم عن مخاوفه من امتداد النيران المشتعلة إلى منازلهم، وقال أحد السكان (رياض علي حسن) إن "النيران لا تزال تشتعل في المصافي، ولم تتمكن فرق الإطفاء من إخمادها".

وأشار -في حديث للجزيرة نت- إلى أن النيران المشتعلة يزداد اشتعالها بسبب احتراق النفط المتسرب من أحد الخزانات بالمصفاة، وهي تقترب من خزانات الكيروسين، ما ينذر في حال اشتعالها بحدوث كارثة بيئية وإنسانية تهدد سكان المناطق المجاورة.

رياض: سكان المناطق المجاورة للمصفاة تتهددهم كارثة بيئية وإنسانية (الجزيرة)
وقال إن استمرار قصف الحوثيين لمدينة البريقة، وهي أهم منطقة نفطية بعدن وذات كثافة سكانية عالية، أصبح جزءا من المعاناة اليومية للمدنيين.

وكانت مليشيا الحوثي وقوات المخلوع صالح استهدفت الاثنين، للمرة الثانية خلال أسبوعين، مصفاة النفط بمنطقة البريقة بصواريخ كاتيوشا، وأطلقت قذائف على المصفاة من مناطق تمركزها بمدينة التواهي. وقد أسفر القصف عن مقتل امرأة، كما ألحق خسائر مادية كبيرة بالمصفاة.

وأكد مدير مكتب الإعلام والمتحدث الرسمي باسم شركة مصافي عدن أن أحد صواريخ الكاتيوشا التي أطلقها الحوثيون أصابت عجلة الإغلاق في أنابيب أحد الصهاريج النفطية ما أدى إلى اندلاع حريق هائل، موضحا أن فرق الإطفاء تمكنت من عزل عدد من الأنابيب المؤدية إلى موقع الحريق.

وقال ناصر شائف -في حديث للجزيرة نت- إن جهود الإطفاء ماتزال مستمرة لمحاصرة النيران ومنع انتشارها من خلال إقامة حواجز ترابية، مسلسل حق ميت الحلقة 28 كما يجري حاليا التقليل من منسوب النفط في الخزان الذي يغذي الحريق، وأضاف "نحن نطمئن السكان أن الأمور الآن أصبحت تحت السيطرة ولا صحة للأنباء التي تطالبهم بإخلاء المساكن المجاورة".

شائف: نطمئن السكان بأن الأمور أصبحت تحت السيطرة (الجزيرة نت)
وحول الحاجة لتدخل عاجل من قبل التحالف، أكد شائف أنه ونتيجة للقصف المستمر الذي تتعرض له المصفاة والمنطقة من قبل الحوثيين فهناك حاجة لدعم دول التحالف بسيارة إطفاء حديثة تحتوي على قاذفات علوية مع جميع معدات الإطفاء وكميات من الرغوة الخاصة لمكافحة حرائق الزيوت البترولية.

من جانبه، أكد مدير مديرية البريقة خالد وهبي -في حديث للجزيرة نت- أن النيران في المصفاة خفت كثيرا عما كانت عليه في السابق عقب محاصرتها ذهاب وعودة الحلقة 28 بإغلاق الصمامات والردم حول موقع الحريق.

وقال إن إدارة المصفاة أكدت أن الوضع أصبح تحت السيطرة، وأن جهود رجال الإطفاء حاليا تنصب على تبريد خزانات الكيروسين المجاورة لموقع الحريق كي ﻻ تسخن ويصل إليها الحريق.

وأضاف أنهم بحاجة ماسة لدعم دول التحالف لهم بخبرات للتغلب على مثل هذه الحوادث، وتفادي وقوع أي كارثة بيئية خصوصا وأن عمليات الاستهداف للمصفاة وصهاريج النفط بمنطقة البريقة ما تزال مستمرة وبشكل كبير من قبل مليشيا الحوثي وصالح.
المصدر : الجزيرة

oOsarahOo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
النيران, استمرار, اشتعال, بمصافي, عين

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



الساعة الآن بتوقيت السعودية02:49 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.

Scroll To Top