...
 
نظام المقررات النطام الفصلي القدرات العامة الكمي قياس
لغتي الخالدة لغتي الجميلة القدرات العامة اللفظي اول ثانوي
اول متوسط ثاني متوسط الاختبار التحصيلي ثاني ثانوي
ثالث متوسط بحوث النشاط الطلابي ثالث ثانوي
 
مكتبة التحاضير خامس ابتدائي اول ابتدائي
اسئلة اختبارات سادس ابتدائي ثاني ابتدائي
    ثالث ابتدائي
    رابع ابتدائي

    



تركيا تجدد قصف حزب العمال وتنظيم الدولة

جديد منتدى :: أرشــيـــف الــمــواضـــيــــع ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مقاتلات تركية تقصف تنظيم الدولة بريف حلب oOsarahOo :: أرشــيـــف الــمــواضـــيــــع :: 0 07-24-2015 03:45 PM
خدمة التنقل وتنظيم رحلات سياحية الي تركيا اسما محمد منتديات السياحة والسفر 0 06-07-2015 05:53 PM
فوائد نبات الحرجل 2013 ، الاستخدامات العلاجية لنبات الحرجل 2013 ، اهمية نبات الحرجل اجمل المشاعر منتدى الطب والصحة 0 04-15-2013 05:18 PM
اسئلة مهمة فى العقيدة3 حاتم عاشور المنتدى الإسلامي 4 09-04-2011 12:08 PM
اسئلة مهمة فى العقيدة4 حاتم عاشور المنتدى الإسلامي 3 09-04-2011 12:07 PM

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-27-2015, 04:11 AM   #1
_+_ ذهـبــي _+_
النقاط: 6,094, المستوى: 18 النقاط: 6,094, المستوى: 18 النقاط: 6,094, المستوى: 18
النشاط: 0% النشاط: 0% النشاط: 0%
 
تاريخ التسجيل: May 2014
المشاركات: 480
0  
معدل تقييم المستوى: 0 oOsarahOo will become famous soon enough
افتراضي تركيا تجدد قصف حزب العمال وتنظيم الدولة

شنت مقاتلات تركية مساء اليوم الأحد غارات على أهداف لـحزب العمال الكردستاني شمالي العراق، في حين قصف الجيش التركي بالمدفعية مواقع لتنظيم الدولة الإسلامية شمالي سوريا, وسط دعم دولي متزايد لتركيا يجسده انعقاد اجتماع طارئ لحلف الأطلسي الثلاثاء القادم بأنقرة.

وقال مراسل الجزيرة في تركيا إن مقاتلات تركية قصفت مساء اليوم مواقع لحزب العمال في جبال بكردستان العراق يتخذها مخابئ له. من جهتها قالت مصادر أمنية تركية إن مقاتلات تركية انطلقت من قاعدة في ديار بكر جنوبي تركيا أغارت على مواقع لحزب العمال في هاكورك شمالي العراق.

وكان سلاح الجو التركي قد شن في الأيام الثلاثة الماضية ضربات على معاقل حزب العمال في جبال شمال العراق ردا على هجمات للحزب أسفرت عن مقتل جنود وشرطيين أتراكا. وردا على الضربات الجوية التركية هدد الحزب أمس بإنهاء الهدنة التي أعلنها من جانب واحد قبل أكثر من عامين.

وقال مراسل الجزيرة في تركيا عامر لافي في وقت سابق اليوم إن الجيش التركي قصف خلال ثلاث ساعات، من الخامسة من فجر اليوم وحتى الثامنة صباحا، مواقع لحزب العمال في شمال العراق.

وكان الحزب الكردستاني أقر بمصرع أربعة من مقاتليه في الضربات الجوية التي استهدفت مخابئ له في شمال العراق، خلال الأيام الثلاثة الماضية، ردا على قتله جنودا وشرطيين أتراكا جنوبي البلاد بذريعة الرد على التفجير الذي وقع الاثنين الماضي في مدينة سروج جنوبي تركيا.

وتبنى الحزب اليوم قتل جنديين تركيينقتلا أمس في تفجير استهدف دورية عسكرية في ديار بكر جنوب شرقي تركيا بدعوى الرد على الغارات التركية. وذكّر المراسل بتصريحات لرئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو قال فيها إن العمليات ضد حزب العمال تنظيم الدولة مستمرة.
كما قال إن قيادة الأركان استدعت كل الرتب بالجيشين الثاني والثالث -المكلفين بتأمين جنوبي وجنوب شرقي وشمال شرقي تركيا, في وقت تشهد فيه المدن التركية استنفارا أمنيا توقيا من هجمات أخرى محتملة.

وذكر المراسل أن الأمن التركي اعتقل خلال الأيام القليلة الماضية نحو سبعمئة شخص بينهم عشرات الأجانب في 24 محافظة في إطار حملة تستهدف تنظيم الدولة, وحزب العمال, والجبهة الشعبية الثورية (اليسارية).

قصف مدفعي
من جهته قال مراسل الجزيرة عمرو حلبي، من معبر باب السلامة على الحدود السورية التركية، إن القصف المدفعي التركي استهدف مواقع للتنظيم في بلدتين بريف حلب الشمالي إحداهما "الطوقلي". وتقع البلدتان قرب مدينة مارع الخاضعة للمعارضة السورية.

تنظيم الدولة يحفر خندقا في بلدة جرابلس التي تقع في ريف حلب الشمالي والمتاخمة للحدود التركية (غيتي)
ونقل عن ناشطين أن القصف أوقع خسائر في صفوف تنظيم الدولة, لكنه أشار إلى أن أيا من الوكالات الإعلامية المقربة من التنظيم لم تؤكد سقوط قتلى أو جرحى.
وكانت تقارير تحدثت عن مصرع تسعة من مقاتلي تنظيم الدولة في ضربات جوية تركية استهدفتهم بريف حلب الشمالي بعد مقتل جندي تركي باشتباك حدودي أعقب التفجير الذي وقع الاثنين الماضي بمدينة سروج بمحافظة شانلي أورفا جنوبي تركيا, وأسفر عن مقتل 32 خلال تجمع مؤيد لأكراد مدينة عين العرب (كوباني) بمحافظة حلب السورية.

وأفاد مراسل الجزيرة بأن هناك حشودا عسكرية تركية في الجانب التركي من معبر باب السلامة الحدودي تحسبا لاشتباكات محتملة مع تنظيم الدولة الذي يسيطر على شريط يمتد بضع عشرات من الكيلومترات بريف حلب الشمالي.
كما أفاد بأن الجيش التركي رد مساء أمس على إطلاق نار من بلدة كسب بمحافظة اللاذقية السورية من قبل الجيش النظامي السوري. في المقابل واصل تنظيم الدولة تحصين مواقعه بحفر خنادق في بلدة جرابلس شمالي حلب.
اجتماع أطلسي
سياسيا، يعقد مجلس حلف شمال الأطلسي (ناتو) الثلاثاء القادم اجتماعا طارئا له بالعاصمة أنقرة بناء على دعوة من تركيا.

وسيجتمع سفراء الدول الـ28 الأعضاء بالناتو لبحث الوضع الأمني في تركيا -وهو أحد أعضاء المنظمة- بموجب المادة الرابعة من المعاهدة المؤسسة للحلف. وكانت الخارجية التركية ذكرت في وقت سابق اليوم أن الاجتماع اخبار حافز اليوم سيبحث العمليات العسكرية التركية ضد تنظيم الدولة وحزب العمال.
وفي أنقرة، قالت الحكومة إن رئيس الوزراء بحث اليوم العمليات ضد التنظيمين مع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون. وأضافت في بيان أن بان أكد دعمه "كفاح تركيا ضد الإرهاب".

وكانت الولايات المتحدة أعلنت أمس تأييدها لحق تركيا في ضرب مواقع حزب العمال باعتباره "منظمة إرهابية". مسلسل من النظرة الثانية كما أن مسؤولة السياسة الخارجية في الاتحاد الأوروبي فيديريكا موغيريني نددت اليوم في اتصال مع زعيم حزب الشعوب الديمقراطي (الكردي التركي) صلاح الدين ديمقرطاش بهجمات حزب العمال, ودعت إلى مواصلة مسيرة السلام بين الحكومة والأكراد.
المصدر : الجزيرة + وكالات



jv;dh j[]] rwt p.f hgulhg ,jk/dl hg],gm hg[,gm hg/ghl jp]] jv;dh p.f ,jkudl rwt

oOsarahOo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
الجولة, الظلام, تحدد, تركيا, حزب, وتنعيم, قصف

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


ترتيب الموقع عالميا
     

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML  PHP  INFO GZ Site_Map SITMAP SITMAP2 TAGS DIRECTORY


الساعة الآن بتوقيت السعودية08:01 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Powered By Hero.com.sa

Scroll To Top