...
 
نظام المقررات النطام الفصلي القدرات العامة الكمي قياس
لغتي الخالدة لغتي الجميلة القدرات العامة اللفظي اول ثانوي
اول متوسط ثاني متوسط الاختبار التحصيلي ثاني ثانوي
ثالث متوسط بحوث النشاط الطلابي ثالث ثانوي
 
مكتبة التحاضير خامس ابتدائي اول ابتدائي
اسئلة اختبارات سادس ابتدائي ثاني ابتدائي
    ثالث ابتدائي
    رابع ابتدائي

    



روسيا تعدّل عقيدتها البحرية لمواجهة الناتو

جديد منتدى :: أرشــيـــف الــمــواضـــيــــع ::
المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
موسكو: الربط بين العقوبات ضد روسيا وتطبيق اتفاقات مينسك أمر مناف للعقل oOsarahOo :: أرشــيـــف الــمــواضـــيــــع :: 0 06-22-2015 08:33 PM
دبلوم احتراف التدريب المباشر والتدريب الإلكتروني باعتماد كلية والدنبرج والمركز العالم قطقوطة المبيعات والتسويق الإلكتروني 0 05-11-2015 12:19 AM
دبلوم احتراف التدريب المباشر والتدريب الإلكتروني باعتماد كلية والدنبرج والمركز العال قطقوطة منتدى الوظائف والأعمال 0 05-10-2015 08:40 PM
دورة المعايير المتقدمة في تخطيط وإعداد اللائحة الداخلية لسياسات الموارد البشرية metc marwa nasser المبيعات والتسويق الإلكتروني 0 04-06-2015 11:16 AM
دورات إدارة الموارد البشرية لشهـر مارس 2015م ( من شركة بروتيك للتدريب ) امانى مرسى المبيعات والتسويق الإلكتروني 0 03-03-2015 10:21 AM

إضافة رد
 
LinkBack أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-27-2015, 04:13 PM   #1
_+_ ذهـبــي _+_
النقاط: 6,094, المستوى: 18 النقاط: 6,094, المستوى: 18 النقاط: 6,094, المستوى: 18
النشاط: 0% النشاط: 0% النشاط: 0%
 
تاريخ التسجيل: May 2014
المشاركات: 480
0  
معدل تقييم المستوى: 0 oOsarahOo will become famous soon enough
افتراضي روسيا تعدّل عقيدتها البحرية لمواجهة الناتو

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، إن بلاده وافقت على تعديل عقيدتها البحرية التي تدعو للحفاظ على الوجود الروسي القوي في المحيط الأطلسي، لمواجهة التوسّع "غير المقبول" لـحلف شمال الأطلسي (ناتو).

وذكرت وكالة أسوشيتد برس أن بوتين اتخذ هذه الإجراءات في اجتماع مع مسؤولين عسكريين وديمتري روغوزين -نائب رئيس الوزراء الروسي- خلال مراسم الاحتفال بيوم البحرية.

وقال روغوزين -من أشد منتقدي حلف شمال الأطلسي- إن هذه الخطوة الجديدة تعكس "التغييرات في الوضع السياسي الدولي وتهف لتعزيز موضوع روسيا كقوة بحرية كبيرة".

وأضاف أن العقيدة البحرية المعدّلة لروسيا سيتم فيها "التركيز على المحيط الأطلسي والقطب المتجمد الشمالي"، مضيفا "اهتمامنا بالمنطقة القطبية الشمالية سببه توسع الحلف الأطلسي شرقا".

وذكرت وثيقة نشرتها الرئاسة الروسية -أمس الأحد- أن هذه العقيدة فيها جملة من الإجراءات من بينها تعزيز المواقع الإستراتيجية في البحر الأسود والمحافظة على وجود دائم في المحيط الأطلسي والبحر المتوسط.

ويأتي هذا القرار بعد بضعة أشهر على إعلان موسكو عن عقيدة عسكرية جديدة تتصدى لتعزيز الحلف الأطلسي قدراته في أوروبا اخبار اليمن اليوم الوسطى، وذلك في إطار توترات بين روسيا والغرب لا سابق لها منذ انتهاء الحرب الباردة تسببت بها خصوصا الأزمة الأوكرانية.

والوثيقة الواقعة في 48 صفحة تشير أيضا إلى ما أسمته "الطابع غير المقبول بالنسبة إلى روسيا لمشاريع نقل بنى تحتية عسكرية للحلف الأطلسي إلى حدودها".

وتضع العقيدة البحرية المعدلة خصوصا هدف "تطوير البنى التحتية" لأسطول البحر الأسود في القرم -شبه الجزيرة الأوكرانية التي ضمتها موسكو في 2014- كما تنص على "إعادة إرساء سريعة وشاملة للمواقع الإستراتيجية لروسيا، ودعم السلام والاستقرار".

وتنص العقيدة العسكرية التي صادق عليها الرئيس بوتين في أواخر 2014 على أن توسع الحلف الأطلسي -التي تعد الولايات المتحدة أكبر المساهمين فيه- يشكل تهديدا أساسيا لأمن روسيا.

وكان بوتين أعلن في منتصف يونيو/حزيران الماضي تعزيز قوة الردع النووية الروسية ردا على مشروع أميركي لنشر أسلحة العاب بنات ثقيلة في أوروبا الشرقية، مما أثار غضب الحلف الأطلسي الذي اعتبره قرارا "خطرا".

يشار إلى أنه وبسبب التوتر بين روسيا والغرب على خلفية الأزمة الأوكرانية عززت موسكو مؤخرا ميزانيتها العسكرية التي باتت تمثل 21% من إجمالي الميزانية الروسية، وهو ضعف ما كانت عليه في العام 2010، بحسب مركز الأبحاث المستقل غايدار.
المصدر : وكالات



v,sdh ju]~g urd]jih hgfpvdm gl,h[im hgkhj, hgfpvdm hgkhj, ju]~g v,sdh

oOsarahOo غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
لمواجهة, البحرية, الناتو, تعدّل, روسيا, عقيدتها

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة


ترتيب الموقع عالميا
     

RSS RSS 2.0 XML MAP HTML  PHP  INFO GZ Site_Map SITMAP SITMAP2 TAGS DIRECTORY


الساعة الآن بتوقيت السعودية08:31 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.
Powered By Hero.com.sa

Scroll To Top