العودة   منتديات التعليم السعودي - تحضير وتوزيع المواد الدراسية > منتديـات الأســرة والمجتمـع > منتدى الطب والصحة
إضافة رد
قديم 02-06-2019, 04:15 AM   #1
_+_ ذهـبــي _+_
النقاط: 6,191, المستوى: 18 النقاط: 6,191, المستوى: 18 النقاط: 6,191, المستوى: 18
النشاط: 99% النشاط: 99% النشاط: 99%
 
تاريخ التسجيل: Nov 2015
المشاركات: 679
1546  
معدل تقييم المستوى: 1546
اعلان.نت will become famous soon enough
افتراضي 10 فوائد مذهلة لكوب اللبن الدافئ ب...


أوضح فوائد اللبن بالعسل في القرآن الكريم، والسنة النبوية المطهرة، وأظهرت بحوث العلماء ما لكل منهما من مزايا لجسد وروح الإنسان، حيث أعلن توثيق لمكان بولد سكاي لأخبار العائلة والصحة أن تناول قدَح من الحليب الدافئ الممزوج بعسل النحل في الغداة، يعطي الناشئين والكبار عشر مزايا مذهلة.
فوائد اللبن بالعسل
* يزيد مقدرة الإنسان على التحمل
ليس هناك أفضل من شرب قدَح إناء عظيم من الحليب المحلى بعسل النحل لتبدأ يومك، الكربوهيدرات في العسل سوف تعطيك دفعة فورية من الطاقة، في حين البروتين في اللبن يعطي الشدة، ذلك المشروب من الحليب والعسل يبقي الناشئين والكبار مشحونين بالطاقة والقوة طوال اليوم.

* يعاون على الهضم
يعاون خليط من اللبن والعسل على تأدية عملية الهضم على نحو فاخر، فالعسل يتضمن على بعض الخمائر، والتي تنشط الخمائر في اللبن وهو ما يزيد البكتيريا المفيدة في الجهاز الهضمي ويحسن عملية الهضم.

* يقوي العظام
اللبن هو أفضل مصدر للكالسيوم. ولكن جسد الإنسان يفتقر إلى عامل معاون لامتصاص ذلك الكالسيوم، وهو الدور الذي يقوم به العسل، فهو يعاون الدم على امتصاص الكالسيوم من اللبن ونقله إلى العظام. ولذا الداعِي ينصح متخصصون الصحة بمزيج اللبن والعسل لصحة العظام.

* يشفي الإمساك
إن شرب اللبن الدافئ مع العسل قبل السبات يعاون في دواء الإمساك، فمن المعلوم أن اللبن يعاون في حركة الإفراز والإخراج، أما العسل فهو يتضمن على بعض الإنزيمات التي تسهل مرور الأكل عبر الأمعاء، لهذا فإن ذلك المزيج فعّال جدًا في قتل البكتيريا العنقودية ويمنع الانتفاخ وغيرها من قلاقِل الأمعاء.

* يمنع صعوبة النوم
اللبن والعسل قوي جدًا في دواء صعوبة النوم، حيث يزيد العسل من اعداد حمض التربتوفان الأميني، ويتحول ذلك الحمض الأميني إلى مادة السيروتونين العصبية التي تنظم مزاج الإنسان وتعرف باسم هرمون السبات.

* يكافح الشيخوخة
ويقال إن مضادات الأكسدة القوية المتواجدة في اللبن والعسل تكافح الشيخوخة من خلال قلص نفوذ الجذور الحرة في الجسد، والتي تكون السبب في الشيخوخة، إن اللبن والعسل يعملان على استرجاع الشبان إلى الجسد، داخليًا وخارجيًا.

* يعاون على دواء السعال
للحليب والعسل مواصفات مضادة للبكتيريا، لهذا يكافح تراكم البلغم على الصدر، كما يزيل التورم والاحتقان في الحلق ويخفف من السعال، كما يساعدان على طرد المخاط من الجسد.

* يقلل الاضطراب والإجهاد
اللبن الدافئ مع العسل يمنع صعود معدلات هرمون الاضطراب الكورتيزول في الجسد، كما أنه يهدئ الأعصاب ويعاون على الراحة والسُّكون.

* يزيد التركيز العقلي
ويقال إن العسل يعاون المخ على تأدية وظائفه، فهو يقلل الاضطراب ويرفع جدارة تأدية الوظائف المعرفية والذاكرة في الرأس، كما أن خليط اللبن والعسل يقوي الذاكرة ويزيد التركيز.

* يكافح أمراض المعدة
العسل مقلوب قوي يمكنه إتلاف البكتيريا المسببة للعدوى في المعدة، أما الإنزيمات في اللبن فهي تعاون في عملية الهضم، وترقية تأدية المعدة على العموم.
اعلان.نت غير متواجد حالياً   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

 جديد منتدى منتدى الطب والصحة

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are متاحة



 

 

Bookmark and Share



Powered by vBulletin® Version 3.8.7, Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd.
Search Engine Optimization by vBSEO ©2011, Crawlability, Inc.